الأحد، 7 مارس 2010

أخبار رياضية محلية وعالمية


استراليا تطلب اللعب مع مصر وديا

تلقى الاتحاد المصرى لكرة القدم دعوة للعب مع منتخب أستراليا فى إطار استعداداته لخوض نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا الصيف المقبل.

وقال سمير زاهر رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم لرويترز اليوم الأحد: أستراليا طلبت اللعب معنا يوم 4 مايو المقبل.. وأضاف رئيس الاتحاد المصرى: سأعقد اجتماعا مع الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة حسن شحاتة لدراسة العرض قبل الموافقة عليه".

وتلعب أستراليا فى كأس العالم فى المجموعة الرابعة مع ألمانيا وصربيا وغانا.

وكان الاتحاد المصرى قد تلقى دعوة من منتخب كوريا الجنوبية أيضًا للعب أمامها فى مايو المُقبل.(اليوم السابع).

خشبة يقلل من أهمية توقيع السيد للمصرى

قلل هادى خشبة مدير الكرة بالأهلى من أهمية توقيع أحمد السيد مدافع الفريق للنادى المصرى.

وقال خشبة: أحمد السيد من حقه التوقيع لأى ناد لأن عقده مع الأهلى ينتهى بنهاية الموسم الجارى مشيرا إلى أن الأهلى تقدم بعرض للاعب للتجديد لكن الأخير رفض وطلب التأجيل لنهاية الموسم واحترم الأهلى رغبته.

وأضاف خشبة: لن نطلب من السيد التجديد مستقبلا فالكرة أصبحت فى ملعبه.. إذا أراد البقاء فى القلعة الحمراء عليه إثبات ذلك "عمليا" والتجديد، وإذا أراد الرحيل فهو حر فى تصرفاته وقراراته ونتمنى التوفيق له فى أى ناد يختاره مستقبلا.

وكانت أنباء قوية قد ترددت فى الأيام القليلة الماضية حول توقيع أحمد السيد على عقود انتقال للمصرى بداية من الموسم الجديد. (اليوم السابع)

غياب متعب وبلال وشبيطة عن مران الأهلى

شهد مران الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى اليوم غياب الثنائى مصطفى شبيطة وأحمد بلال، بسبب انشغال الأول بإنهاء بعض الإجراءات التى تتعلق بالتجنيد، فيما يعانى الثانى من احتقان حاد فى الحلق.

كما غاب عن مران اليوم عماد متعب مهاجم الفريق والذى حصل على إذن من الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى بسبب شعوره بالإجهاد.(اليوم السابع).

أبو تريكة: واثق من فوز الأهلى على المصرى

أكد محمد أبو تريكة لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى أنه واثق من أن فريقه قادر على الفوز فى مباراته المقبلة أمام المصرى والمقرر لها الأربعاء المقبل فى إطار مباريات الأسبوع العشرين للدورى، ووقف سلسلة التعادلات بعد أن فقد الفريق لأربع نقاط بعد التعادل مع حرس الحدود وطلائع الجيش.

وأضاف أبو تريكة أنه جاهز فنياً وبدنياً للمشاركة فى المباراة كاملة ولكن هذا يتوقف على رؤية الجهاز الفنى بقيادة حسام البدرى، ولكنه يتمنى أن يكون سبباً قوياً فى عودة البسمة لجماهير الأهلى عن طريق تحقيق الفوز على المصرى، ومواصلة الفريق لتصدره على قمة الدورى.(اليوم السابع).

فريد يجتمع بالشاذلى لتحفيز لاعبى الترسانة قبل مواجهة دجلة

رفع حسن الشاذلى المدير الفنى للترسانة حالة الطوارئ القصوى قبل المواجهة الهامة للفريق أمام وادى دجلة متصدر جدول المجموعة الثانية للدورى الممتاز "ب" والمقرر إقامتها يوم الأربعاء المقبل بملعب دجلة بالمعادى فى إطار مباريات الأسبوع الـ21.. وحرص الشاذلى على عقد عدة جلسات مع لاعبيه مطالبا إياهم بضرورة التمسك بأمل المنافسة على حجز تذكرة الصعود للدورى الممتاز بعد تجدد أمل الصعود عقب الفوز الأخير على السكة الحديد بأربعة أهداف نظيفة قلصت فارق النقاط ما بين الترسانة 31 نقطة ووادى دجلة والداخلية متصدرى المجموعة إلى 8 نقاط فقط.

يأتى ذلك فى أعقاب الجلسة التى عقدها حسن فريد رئيس نادى الترسانة فوز عودته من ألمانيا مع الشاذلى وعد فيها فريد بزيادة قيمة المكافآت فى حالة المنافسة بقوة على قمة المجموعة.(اليوم السابع)

ساويرس يجتمع بلاعبى الجونة لتصحيح الأوضاع

اجتمع أمس السبت سميح ساويرس رئيس نادى الجونة مع الجهاز الفنى للفريق بقيادة إسماعيل يوسف وسامى الشيشينى وأحمد الصحيفى المشرف العام على فريق الكرة وطالبهم بضرورة بذل الجهد من أجل تصحيح الأوضاع خلال الفترة المقبلة فى الدورى بعد تأزم موقف الفريق واحتلاله المركز الرابع عشر برصيد 18 نقطة، خاصة أن الفريق يضم عناصر مميزة من اللاعبين.

وفى نهاية الاجتماع تعاهد اللاعبون على بذل الجهد وتحقيق نتائج طيبة بداية من مباراة المقاولون فى الأسبوع العشرين والمقرر لها يوم الخميس المقبل بملعب الجونة.(اليوم السابع).

بريدج يرفض العودة لمنتخب إنجلترا نهائيًا

رفض واين بريدج، الظهير الأيسر لنادى مانشستر سيتى، التراجع عن قراره باعتزال اللعب الدولى.

ونقلت صحيفة ميرور الإنجليزية، عن مصدر مقرب من اللاعب تأكيداته أن بريدج قرر نهائيًا عدم العودة لمنتخب بلاده حتى إذا لم يُشارك تيرى فى المُباريات".

وأضاف المصدر نفسه: "الفترة الماضية شهدت ضغوط على بريدج للتراجع عن قراره ولكنه رفض ذلك".

وكان فابيو كابيللو، المدير الفنى للمنتخب الإنجليزى، قد أكد أنه يتمنى عدول بريدج عن قراره، وأكد أن باب المنتخب مفتوح أمام اللاعب فى أى وقت.
يُذكر أن بريدج قرر عدم الانضمام لمنتخب بلاده بسبب جون تيرى لاعب تشيلسى الذى تورط فى فضيحة جنسية مع صديقته السابقة.(اليوم السابع)

بوتفليقة يعرض على زيدان تدريب الجزائر عقب المونديال

ذكرت تقارير صحفية جزائرية أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة عرض على زين الدين زيدان لاعب اليوفنتوس وريال مدريد السابق وقائد منتخب فرنسا الفائز ببطولة كأس العالم 1998، تدريب المنتخب الجزائرى لكرة القدم عقب نهائيات مونديال 2010 بجنوب أفريقيا.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى جمع بوتفليقة بزيدان فى حضور شقيقى الرئيس الجزائرى، ليطلب منه تولى تدريب الفريق خلفاً للمدير الفنى الحالى رابح سعدان والذى صعد بالفريق للنهائيات بعد غياب 24 عاماً.

من جانبه، طلب زيدان مهلة للتفكير فى الأمر قبل الرد بشكل نهائى على العرض.

يذكر أن زين الدين زيدان أكد فى تصريحات لبعض الصحف الجزائرية فى وقت سابق، رغبته فى تدريب المنتخب الجزائرى قائلاً: "تدريب الجزائر سيبقى حلماً بالنسبة لى قد يتحقق ذات يوم ولكنى لست متسرعاً على الفرصة".(اليوم السابع).


،Khaled yasser



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون