الثلاثاء، 30 مارس 2010

الأخبار الرياضية 29-3-2010

الأهلى يرفض المزايدة على «وليد سليمان».. واللاعب يلوّح بورقة الزمالك

رفضت لجنة الكرة بالنادى الأهلى الدخول فى مزايدة على «وليد سليمان» لاعب الفريق الكروى الأول بنادى بتروجيت وأبلغ اللاعب مسؤولى اللجنة خلال جلسة جمعته مع بعضهم خلال الأيام القليلة الماضية بدخول نادى الزمالك بقوة فى المفاوضات من أجل التعاقد معه وعرضه مبلغاً مالياً كبيراً عليه من أجل الموافقة على الانتقال للقلعة البيضاء بداية من الموسم المقبل، على أن تتم المفاوضات فيما بعد مع مسؤولى ناديه.

من جانبهم، أبلغ مسؤولو النادى، اللاعب رفضهم الدخول فى مزايدة مع أى ناد آخر، خاصة أن هناك قراراً من اللجنة بعدم الدخول فى مزايدة على أى لاعب مهما كان اسمه.

وسادت حالة من الاستياء الشديد بين مسؤولى اللجنة لشعورهم بأن اللاعب يحاول الضغط عليهم لزيادة المقابل المادى الذى سيتقاضاه بخلاف ما سيحصل عليه ناديه.

كان مسؤولو النادى قد قدموا عرضاً جديداً خلال الأيام الماضية لنادى بتروجيت جددوا فيه رغبتهم فى التعاقد مع سليمان بداية من الموسم المقبل.

من ناحية أخرى، ينتظر أن تعقد لجنة الكرة اجتماعاً خلال الساعات القليلة المقبلة لمناقشة التقرير الذى أعده عدلى القيعى مدير إدارة التسويق والاستثمار بالنادى بشأن اللاعبين المرشحين للانضمام للقلعة الحمراء بداية من الموسم المقبل لاستطلاع رأى اللجنة وحسام البدرى المدير الفنى فيهم من أجل بدء التفاوض الرسمى معهم. (المصري اليوم)

«شيكابالا» يؤجل تجديد عقده مع الزمالك انتظاراً لعرض «أندرلخت» البلجيكى

طلب محمود عبدالرازق «شيكابالا» رسمياً تأجيل تجديد عقده إلى نهاية الموسم ‏الجارى وعدم مفاتحته فى هذا الأمر بدعوى انتظاره عرضاً رسمياً من نادى ‏أندرلخت البلجيكى للانتقال إليه مع بداية الموسم المقبل.‏

كان مجلس الإدارة قد حدد (1.5 مليون) جنيه فى الموسم الواحد فى حالة ‏موافقته على التجديد، وكان مندوب من نادى أندرلخت البلجيكى قد حضر إلى ‏القاهرة لمتابعة شيكابالا خلال مشاركته أمام الإنتاج الحربى فى المباراة السابقة.‏

وعلمت «المصرى اليوم» أن مجلس الإدارة اشترط تجديد عقد «شيكابالا» لمدة ‏ثلاث سنوات قبل السماح له بالاحتراف الخارجى أسوة بما حدث مع المهاجم ‏الدولى «عمرو زكى».‏

من جهة أخرى، أعلن «مرتضى منصور»، رئيس النادى الأسبق، انضمام ‏‏«مرسى عطاالله» والدكتور «محمد عامر» وأمين الرفاعى والإذاعيين الكبيرين ‏فهمى عمر وكامل البيطار، والمستشار مجدى شرف للجنة المئوية الموازية، ‏مشيراً إلى أن قرارات اللجنة سيتم تنفيذها عن طريق المجلس القومى للرياضة، ‏ولن يتدخل مجلس إدارة النادى فيها.‏

‏ وقال «طالما أن مجلس عباس تجاهل رموز النادى وتكريمهم فى المئوية فإننى ‏سأعيد الحق لأصحابه، وسيتم تكريم جميع أبناء النادى بصرف النظر عن ‏الخلافات الشخصية»، وقال إنه لن يسمح لمجلس عباس بأن يشوه احتفالات النادى ‏بالمئوية، وأوضح أن المئوية تخص النادى وأبناءه وليس مجلس الإدارة، ومن ثم ‏فلا يجوز أن يتولى صبرى سراج مسؤولية الإعداد للمئوية.‏

‏ وأكد أن اللجنة ستعقد جلساتها خلال فترة توقف الدورى حتى لا تتهم بأنها تؤثر ‏سلباً على نتائج الفريق الكروى الأول، وأكد مرتضى أن الأيام أثبتت أن الفريق لا ‏يتأثر بالدعاوى القضائية، كما كان يتردد فى الفترات السابقة، مؤكداً أن اللجنة ‏القضائية انتهت من عملها داخل النادى وكان الفريق يحقق الانتصارات، وقال إن ‏وجود حسام حسن على رأس الجهاز الفنى هو الذى منح الاستقرار للاعبين وليس ‏مجلس الإدارة، فيما رفض اللواء «صبرى سراج» اتهامات مرتضى منصور بعدم ‏القدرة على الإعداد للمئوية.‏

‏ ودعا مرتضى منصور إلى الانضمام للجنة الرسمية المعتمدة من مجلس الإدارة ‏بدلاً من توجيه الانتقادات، وأكد أن مجلس الإدارة يرحب بأى شخص لديه فكر ‏محترم، يضيف للاحتفال، حتى لو كان مرتضى منصور، وتساءل ما الذى يعرفه ‏منصور عن استعدادات النادى للمئوية حتى يعترض؟»، مؤكداً أن النادى قرر ضم ‏خالد عبدالعزيز، عضو مجلس إدارة نادى الصيد، للاستفادة من خبرته.

التليفزيون المصرى يفعّل عقده مع اتحاد الكرة بداية من لقاء كوريا

أكد «سمير زاهر»، رئيس اتحاد الكرة، أن الموعد المحدد لمباراة الكويت فى ‏‏(22 مايو) ليس نهائياً رغم توقيع العقد، وقال إنه اتفق مع «أحمد يوسف ‏الصباح»، رئيس الاتحاد الكويتى، على إمكانية تأجيل المباراة إلى نوفمبر، وجاء ‏ذلك بعد أن اشترطت لجنة المسابقات أن تترك للفريق ثلاثة أيام فقط لخوض ‏المباراة، وهو ما يعنى السفر قبل يوم واحد من اللقاء إذا ما أقيم فى مايو.‏

‏ وتقام المباراة على ملعب «جابر الصباح» بنادى القادسية والذى يتدرب عليه ‏المنتخب الوطنى مرانه الرئيسى ليلة المباراة.‏

‏ كان زاهر قد اجتمع بنظيره الكويتى بمقر الاتحاد لتوقيع عقد المباراة والذى ‏يحصل بموجبه الاتحاد على (200 ألف دولار) مثلما تم فى لقاء عمان الذى أقيم ‏قبل لقاء الجزائر، إضافة إلى (150 ألف دولار) من التليفزيون الذى بدأ تفعيل ‏عقده مع الاتحاد ، وذلك بداية من لقاء كوريا (3 مايو).‏

من ناحية أخرى، يعود سمير زاهر رئيس الاتحاد مساء اليوم من الكويت بعدما ‏عقد لقاءات مع رئيسى الاتحادين الأردنى والإماراتى للترتيب لتأييده فى انتخابات ‏الاتحاد العربى.‏

وأكد «زاهر» نيته خوض الانتخابات على منصب النائب فى حالة نجاحه فى ‏الحصول على عضوية المكتب التنفيذى، وأشار إلى ثقته فى النجاح رغم صعوبة ‏المنافسة مع الجزائرى «محمد روراوة».‏

يذكر أن زاهر تنازل عن المنصب نفسه لصالح روراوة فى الانتخابات السابقة، ‏لكنه يصر على خوض الانتخابات الحالية بحكم العلاقة المتوترة مع الجزائر. ( المصري اليوم)

إريكسون يقود منتخب كوت ديفوار في نهائيات كأس العالم

أعلن اتحاد كرة القدم في ساحل العاج في بيان بموقعه على الإنترنت أمس الأحد أنه عين السويدي «سفين جوران أريكسون» ليقود منتخب البلاد في نهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا هذا العام.

وقال الاتحاد إنه كان يدرس عدة مرشحين لتولي المنصب منذ إقالة البوسني «وحيد خليلوذيتش» بعد فشله في قيادة الفريق للدور قبل النهائي لكأس الأمم الأفريقية.

وأضاف اتحاد كرة القدم في ساحل العاج "اللجنة التنفيذية حللت السيرة الذاتية لعدد من المرشحين قبل اختيار سفين جوران أريكسون".

وتابع "ستكون مهمته قيادة الفريق خلال كأس العالم وتقديم عروض مشرفة وهو أمر صعب في بطولة تضم أفضل 32 فريقا في العالم".

ولم يعط اتحاد ساحل العاج لكرة القدم تفاصيل حول عقد اريكسون.

ويعد منتخب ساحل العاج واحد من أربع منتخبات أفريقية متأهلة لكأس العالم أبدلت مدربيها في الأشهر التسعة الأخيرة وستلعب في المجموعة السابعة في النهائيات التي تستضيفها جنوب أفريقيا بجانب البرازيل والبرتغال وكوريا الشمالية.

وتولى أريكسون (62 عاما) تدريب عدة أندية في السويد والبرتغال وإيطاليا من بينها روما وسامبدوريا ولاتسيو قبل أن يصبح مدربا لمنتخب انجلترا من 2001 وحتى 2006.

وتحت قيادة أريكسون خرجت انجلترا من دور الثمانية في ثلاث بطولات كبيرة متتالية وهي كأس العالم 2002 وكأس أوروبا 2004 وكأس العالم 2006.

وانضم اريكسون الى مانشستر سيتي في الدوري الانجليزي الممتاز عام 2007 وأمضى فترة غير ناجحة مع منتخب المكسيك من 2008 الى 2009.

وعين أريكسون مديرا لكرة القدم في نادي نوتس كاونتي الذي يلعب في دوري الدرجة الرابعة الانجليزي العام الماضي قبل أن يستقيل في فبراير. ( رويترز).




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المتابعون